أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أنها تعمل على توطين التدريب وتعزيز القدرات البشرية في قطاع النفط والغاز، من خلال تنفيذ خطة للتوسع الجغرافي في برامج التدريب داخل مختلف المدن الليبية.
وقالت المؤسسة إن الإدارة العامة للتدريب والتطوير وتنمية القدرات شكّلت فريق عمل يضم مختصين من مركز التطوير الفني والإداري وشركة SLB، حيث استهل الفريق مهامه بزيارة معهد التقنية النفطية بسبها ومقر شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز، لبحث سبل التعاون في تنفيذ برامج تدريبية متخصصة تستهدف رفع كفاءة الكوادر الوطنية، مع مراعاة التوزيع الجغرافي للتدريب.
وأضافت أن برنامج SLB Fast Track يُنفذ حاليًا في مدينتي طرابلس وبنغازي، على أن يتم توسيع نطاقه خلال الربع الرابع من العام الجاري ليشمل مدينتي سبها وأجدابيا.
وأوضحت المؤسسة أن البرنامج يهدف إلى إعداد كوادر الصف الثاني بما يدعم رؤيتها الاستراتيجية لزيادة معدلات إنتاج النفط والغاز، مؤكدة أن هذه المبادرات تعكس حرصها على تعزيز القدرات المحلية ودعم قطاع النفط والغاز بما يسهم في دفع عجلة الإنتاج والتنمية الاقتصادية في ليبيا.
- تراجع أسعار الذهب في ليبيا وانخفاض عيار 21 إلى 743 ديناراً للغرام

- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”

- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا




