الجيش الليبي يستهدف زورقاً لـ”مرتزقة سوريين” حاول اختراق منطقة الحظر البحري

0
105

أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الاثنين، عن استهدافه زورقاً كان يحمل على متنه مجموعة من المرتزقة السوريين، حاول اختراق منطقة الحظر البحري.

وقال الجيش الوطني الليبي “دمرنا زورقا لمسلحين حاول تجاوز منطقة الحظر البحري وسط البلاد”، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وصرحت مصادر لصحيفة “الساعة 24” أن الجيش الوطني الليبي استهدف الزورق بعد خرقه منطقة الحظر البحرية الليبية ليلة الأحد، وعدم استجابته للتحذيرات الموجهة إليه.

واضافت المصادر، أن الزورق كان يحمل على متنه 20 فرداً من المرتزقة السوريين التابعين لفائز السراج، عقب دخوله منطقة الحظر وعدم استجابته لنداءات التحذير، ليتم استهدافه بواسطة بطاريات الدفاع الساحلي التابع للجيش الوطني الليبي.

وأوضحت المصادر أن الزورق تم إعطابه، وتبع ذلك عملية بحث وإنقاذ لمن كانوا على متن القارب، والذين فروا بعد قصفه، مؤكدة أن الأمواج رمت بحطام القارب قرب سواحل مدينة رأس لانوف.

وفي المقابل، قالت مصادر حكومة الوفاق إن “المرتزقة السوريين فروا باتجاه شرق البلاد على متن قارب قاموا بسرقته”، لافتة إلى أنه تم تسجيلهم كمطلوبين.

جدير بالذكر أن الجيش الوطني الليبي حذر السفن والطائرات من مغبة الاقتراب من الحدود الليبية دون تنسيق مسبق مع الجهات المختصة.