إخوان ليبيا: تركيا هي صاحبة قرار دخول سرت

0
225

أكد سعد الجازوي النائب المنشق الموالي لحكومة الوفاق الليبية، أن خطوة دخول مدينة سرت ليس ضمن اختصاصات المجلس التشريعي، ولا يمكن أن تكون قراراً منفرداً للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، موضحا أن هذه القضية الآن تشابكت مع أطراف دولية كتركيا، وسيتم اتخاذ القرارات المناسبة في هذا الأمر.

وقال “الجازوي” في مداخلة هاتفية بإحدى القنوات الإخوانية: “قوات الوفاق مستعدة للخيار العسكري، وهي لم تألوا جهداً للاستعداد لهذا الأمر، في التواجد بقواتنا في منطقة أبو قرين، تمهيداً للحل العسكري إن لزم الأمر”.

وأضاف النائب الإخواني المنشق: “نتعامل مع الحكومة الشرعية لما لها من الأدوات الكفيلة بالحد من تواجد أي قوات أجنبية سواء عن طريق القوات الليبية أو القوات المساندة أو حتى القوات التركية الحليفة”.

وقال: “قواتنا في محيط سرت تنتظر في حال فشل الإجراءات السياسية، والوصول إلى طريق مسدود، فسيتم اتخاذ خطوة عسكرية من حكومة الوفاق صاحبة الحق الأصيل في الدفاع عن الأراضي الليبية” على حد زعمه.

وتابع “الجازوي”: “نحن كمجلس نواب ليس لنا اتصال مباشر حول هذه النقطة مع الأتراك، لكن المجلس الرئاسي هو المعني بذلك باعتباره جهة تنفيذية لتنفيذ الاتفاق الأمني مع تركيا، ونأمل من الحكومة قطع العلاقات مع الإمارات ومصر”.