استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بديوان مجلس الوزراء في طرابلس، القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا، جيرمي بيرنت.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة، إنه تم خلال اللقاء مناقشة المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية، إضافة إلى بحث آليات تعزيز الشراكات الليبية الأمريكية في مختلف القطاعات، خاصة في قطاع النفط، وأيضا التعاون الاقتصادي في ظل الاتفاقيات التي وقعتها المؤسسة الوطنية للنفط مع عدد من الشركات النفطية الأمريكية الكبرى.
كما جرى خلال اللقاء، التأكيد على أهمية تسريع وتيرة العملية السياسية وتوحيد الجهود، بهدف إنهاء الانقسام وبناء مؤسسات الدولة على أسس دستورية وقانونية راسخة.
وأكد الجانبان حرصهما على استمرار التنسيق، بما يخدم المصالح الثنائية ويعزز علاقات التعاون بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية.
- الطرابلسي يبحث مع رئيس جهاز المخابرات التركي تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

- ليبيا.. الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

- مصرف ليبيا المركزي يؤكد احتواء الحادثة السيبرانية وعدم رصد اختراق للحسابات

- ديوان المحاسبة الليبي يبحث تعزيز التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

- الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات الإيطالية تطورات الأوضاع في ليبيا



