من يحمي أسلاك محطات كهرباء غرب ليبيا؟.. سرقة 750 متراً من بلدية زليتن

0
153

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، عن سرقة مجموعة أسلاك كهربائية ضغط عالي مسافة 750 متراً على خط أبو خصاب فرعية ماجر ببلدية زليتن .

وبحسب بيان الشركة العامة للكهرباء، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن مجموعة خارجة عن القانون- لم تسمها- هي من سرقت الأسلاك.

وأضافت أن سرقة أسلاك التيار أدى إلى فقد التغذية على ثلاثة محولات زراعية.

وعبر نداءات متكررة قالت الشركة العامة للكهرباء إن مثل هذه التعديات تتسبب في انقطاع الكهرباء على العديد من المساكن والمزارع وتكبد الشركة خسائر جسيمة، وترهق فرق الصيانة ببذل جهود مضاعفة.

ويعاني سكان العاصمة طرابلس والمدن الواقعة في غرب ليبيا، من أزمة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يومياً، بسبب سرقة أسلاك التيار الكهربائي، ورفع الأحمال بالقوة من قبل ميليشيات تابعة للوفاق.

ويستمر انقطاع التيار الكهربائي في طرابلس نحو 10 ساعات يومياً، والمدن القريبة منها، وهو ما دفع مواطنون للخروج في تظاهرات ضد حكومة الوفاق، التي يحملونها مسؤولية الأزمة، ويتهمونها بالتقاعس عن حل أزمة الكهرباء، بعدما وصلت ساعات الانقطاع في يوليو الماضي، لأكثر من 20 ساعة.

ورغم تخصيص مئات الملايين من الدراهم تتفاقم المعاناة في شوارع مدن الغربي الليبي، حيث تورط مسؤولون في شراء مولدات من السوق السوداء من تجار يوالون حكومة الوفاق، أو عبر مشروع المحطة التركية، التي ستدر عوائد مالية كبيرة لأنقرة.