عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مسعود سليمان، اجتماع اليوم الخميس، مع رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمؤسسة الليبية للاستثمار، علي محمود حسن، بمقر مؤسسة النفط في طرابلس.
وقالت مؤسسة الاستثمار في بيان إن الجانبان ناقشا خلال الاجتماع سبل دعم وتطوير عدد من المشاريع النفطية المشتركة بين المؤسستين، والمتمثلة في مشروع خليج سرت، وحوض غدامس، ومشروع الحمادة الحمراء.
وأضافت أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية هذه المشاريع في رفع معدلات إنتاج النفط، وتعزيز العوائد الاقتصادية للدولة الليبية.
ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود المؤسستين لتعزيز التكامل بين القطاع الاستثماري وقطاع الطاقة، وتوحيد الرؤى نحو استثمار أفضل للموارد الوطنية، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة ويعزز مكانة ليبيا في الأسواق العالمية.
- وزارة الشباب تعلن مد فتح باب الترشح لانتخابات مجالسها المحلية في 30 بلدية

- مصر وتونس تؤكدان دعم استقرار ليبيا وتفعيل آلية دول الجوار

- حكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين في النيجر

- حكومة الوحدة تبحث تعزيز البنية التحتية التعليمية في طرابلس

- وزير الاقتصاد يشدد على إعلان أسعار السلع الأساسية وتعزيز الرقابة



