طرحت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة، اليوم الخميس، استطلاع رأي عبر صفحتها بموقع فيسبوك لإلغاء الشهادة الإعدادية كمحطة امتحانية وطنية.
وتقترح الوزارة في الاستطلاع تحويل الشهادة الإعدادية إلى مرحلة نقل يقيم فيها التلميذ بناءً على أدائه السنوي، دون الحاجة لاجتياز امتحان قبل الانتقال إلى المرحلة الثانوية.
وصوت على الاستطلاع حتى الآن أكثر من 67 ألف شخص وأظهرت النتائج أن 77% من المشاركين أيدوا الفكرة، مقابل 23% أعربوا عن رفضهم لها.
ويرى المؤيدون أن إلغاء الشهادة قد يسهم في تقليل الضغط النفسي على التلاميذ، بشرط تطوير المناهج التعليمية واختيار كوادر مؤهلة، إلى جانب وجود متابعة دقيقة للعملية التعليمية.
في المقابل، عبر الرافضون عن مخاوف من إلغاء الشهادة الإعدادية، معتبرين أنها تمثل مرحلة تقييم أساسية قبل الانتقال إلى مرحلة التعليم الثانوي.
- صدام حفتر: القيادة العامة ماضية في تنفيذ مشاريع استراتيجية كبرى بمدينة سرت

- وفد من مجلس الدولة الليبي يختتم زيارة رسمية إلى سلطنة عمان لبحث تعزيز التعاون المشترك

- وزارة الدفاع بحكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين لدى النيجر

- المنفي يبحث مع أعضاء لجنة 5+5 بالمنطقة الغربية مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية

- ليبيا تشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب بعمان



