طرحت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة، اليوم الخميس، استطلاع رأي عبر صفحتها بموقع فيسبوك لإلغاء الشهادة الإعدادية كمحطة امتحانية وطنية.
وتقترح الوزارة في الاستطلاع تحويل الشهادة الإعدادية إلى مرحلة نقل يقيم فيها التلميذ بناءً على أدائه السنوي، دون الحاجة لاجتياز امتحان قبل الانتقال إلى المرحلة الثانوية.
وصوت على الاستطلاع حتى الآن أكثر من 67 ألف شخص وأظهرت النتائج أن 77% من المشاركين أيدوا الفكرة، مقابل 23% أعربوا عن رفضهم لها.
ويرى المؤيدون أن إلغاء الشهادة قد يسهم في تقليل الضغط النفسي على التلاميذ، بشرط تطوير المناهج التعليمية واختيار كوادر مؤهلة، إلى جانب وجود متابعة دقيقة للعملية التعليمية.
في المقابل، عبر الرافضون عن مخاوف من إلغاء الشهادة الإعدادية، معتبرين أنها تمثل مرحلة تقييم أساسية قبل الانتقال إلى مرحلة التعليم الثانوي.
- الدبيبة يتابع خطة تنظيم طريق المطار بطرابلس ويطالب بتسريع الإنجاز

- جنايات طرابلس تدين 4 موظفين بمصرف الجمهورية في قضية تحويلات مصرفية مزورة

- ليبيا.. الدبيبة يبحث مع وفد من مجلس الشيوخ التشادي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

- اجتماع موسع في بنغازي لمتابعة مشاريع إعادة إعمار الصابري

- مباحثات ليبية جزائرية للتحضير لانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة



