أشرف الشح: فوضى حكومة السراج وصلت مداها

0
113

تتصاعد الخلافات بين أركان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في طرابلس، ما أدى إلى نشر الفوضى والفساد، واتخاذ قرارات أدت إلى تدني مستوى الخدمات الأساسية.

وقال المستشار السابق بمجلس الدولة الاستشاري أشرف الشح، اليوم الجمعة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، إن الفوضى وصلت مداها، فاستمرار إقحام رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج لبعض الوزراء والعسكريين والأفراد تجاوز لحدود صلاحياتهم.

وتابع الشح:” أن عدم معالجة السراج لآلية اتخاذ القرارات طبقاً للاتفاق السياسي، أساس شرعية الحكم، سوف يفاقم الوضع ولن يقنع الليبيين قبل العالم بأننا سوف نعبر هذه المرحلة إلى الأفضل.

واشتعل مؤخراً الصدام بين عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق، ورئيس حكومة الوفاق فائز السراج، حيث وجه معيتيق، انتقادات شديدة لما أسماه بـ “سلطة الفرد المطلقة”، واعتبرها سبباً في الفساد واتخاذ قرارات أدت إلى تدني مستوى الخدمات الأساسية.

ودعا “معيتيق”، من خلال صفحته على “فيسبوك” الليبيين للتظاهر والتعبير عن رأيهم والمطالبة بفتح تحقيق في الأموال التي صرفت، وأوجه صرفها، مشيراً إلى أن الخروج للتعبير عن الغضب من أداء الحكومة أمر منطقي.

ورداً على دعوات “معيتيق” للتظاهر، أصدر رئيس حكومة الوفاق فائز السراج قراراً بتمديد حظر التجول وتقرير بعض الأحكام، لمدة 10 أيام من الساعة 9 مساءً حتى 6 صباحاً فيما عدا يومي الجمعة والسبت حظراً كاملاً.