أكد مستشار الرئيس الأمريكي للشؤون الإفريقية، مسعد بولس، إنه أجرى حوارًا مثمرًا مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مسعود سليمان، تناولا خلاله سبل تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وليبيا في قطاع الطاقة.
وقال بولس، إنهما استعرضا السبل التي يمكن للولايات المتحدة من خلالها دعم أهداف ليبيا في إنتاج النفط والغاز، وأكدا على الدور الحيوي الذي تضطلع به المؤسسة الوطنية للنفط في دعم اقتصاد ليبيا.
كما كشف مستشار الرئيس عن القيمة المالية لاتفاق التعاون الذي وقعته شركة مليتة للنفط والغاز وشركة “هيل إنترناشيونال” الأميركية والتي وصلت إلى 235 مليون دولار.
وأشار بولس، إلى هذه الشراكة تأتي دعمًا لجهود المؤسسة الوطنية للنفط في التحديث وتعزيز إنتاج وتصدير الغاز.
- ليبيا تشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب بعمان

- البعثة الأممية: مخرجات الحوار المهيكل تعكس مقترحات وآراء الليبيين

- حفتر يعلن من سرت حزمة مشاريع استراتيجية جديدة لدعم التنمية والإعمار

- ليبيا.. المنفي وتكالة يبحثان آليات تنفيذ الاتفاق الوطني وإنهاء المرحلة التمهيدية

- ليبيا تستضيف الاجتماعات النهائية لإعداد النظام الأساسي لمنظمة الأفروساي العربية



