أكد مستشار الرئيس الأمريكي للشؤون الإفريقية، مسعد بولس، إنه أجرى حوارًا مثمرًا مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مسعود سليمان، تناولا خلاله سبل تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وليبيا في قطاع الطاقة.
وقال بولس، إنهما استعرضا السبل التي يمكن للولايات المتحدة من خلالها دعم أهداف ليبيا في إنتاج النفط والغاز، وأكدا على الدور الحيوي الذي تضطلع به المؤسسة الوطنية للنفط في دعم اقتصاد ليبيا.
كما كشف مستشار الرئيس عن القيمة المالية لاتفاق التعاون الذي وقعته شركة مليتة للنفط والغاز وشركة “هيل إنترناشيونال” الأميركية والتي وصلت إلى 235 مليون دولار.
وأشار بولس، إلى هذه الشراكة تأتي دعمًا لجهود المؤسسة الوطنية للنفط في التحديث وتعزيز إنتاج وتصدير الغاز.
- صدام حفتر: القيادة العامة ماضية في تنفيذ مشاريع استراتيجية كبرى بمدينة سرت

- وفد من مجلس الدولة الليبي يختتم زيارة رسمية إلى سلطنة عمان لبحث تعزيز التعاون المشترك

- وزارة الدفاع بحكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين لدى النيجر

- المنفي يبحث مع أعضاء لجنة 5+5 بالمنطقة الغربية مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية

- ليبيا تشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب بعمان



