تحت حراسة الميليشيات.. الوفاق توزع الوقود بـ”الكفاف” على الليبيين

0
130
فايز السراج - أزمة الوقود في طرابلس
فايز السراج - أزمة الوقود في طرابلس

لم يجد المجلس البلدي لطرابلس المركز “غضاضة” في الإعلان عن توزيع الوقود على المواطنين الليبيين، تحت حراسة الميليشيات المسلحة، والتفاخر بذلك.

واليوم، أعلنت بلدية طرابلس المركز، توفير “وقود الديزل” إلى المواطنين، عبر شاحنات نقل الوقود، ابتداءً من منتصف نهار الخميس، بالتنسيق مع القوة المشتركة.

ووفق البيان، فإن بلدية طرابلس المركز، خصصت كلية البنات سابقاً شارع عمر المختار، مكاناً لتوزيع الديزل على المواطنين، بدعوى تخفيف تفاقم أزمة الطوابير على محطات الوقود.

وتداول ليبيون مشاهد مصورة للحظات توزيع الوقود بحماية ميليشيا القوة المشتركة، وهي خليط من ميليشيات ليبية تابعة لحكومة الوفاق وأخرى من المرتزقة السوريين، عرضتها صحيفة “ليبيا ريفيو” على موقع التدوينات تويتر.

وأمس الخميس، قالت لجنة معالجة أزمة الوقود والغاز، التابعة لحكومة الوفاق، إن الوقود متوافر في كافة مستودعات شركة البريقة لتسويق النفط، زاعمة أن عملية التوزيع تسير بشكل سلس لتزويد كافة المحطات بالوقود.

وقالت اللجنة، إن محطات الوقود ستعمل على مدار 24 ساعة طيلة الأيام المقبلة لتوفير الوقود لكافة المواطنين، حسب الصفحة الرسمية لوزارة داخلية الوفاق، على موقع التواصل “فيسبوك”.

وتشهد محطات تعبئة الوقود في العاصمة طرابلس طوابير طويلة لتموين السيارات بالوقود.