أعلن مصرف ليبيا المركزي اليوم الأربعاء، عن موعد انطلاق منتدى ومعرض الدفع الإلكتروني، الذي سيُقام على أرض معرض طرابلس الدولي خلال الفترة من 15 إلى 17 يونيو الجاري، برعاية من محافظ المصرف، وبتنظيم من الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وبمشاركة واسعة من كافة المصارف التجارية العاملة في ليبيا، إلى جانب شركات الدفع الإلكتروني المحلية والدولية.
ويهدف المنتدى إلى عرض أحدث تقنيات وخدمات الدفع الرقمي، وتعزيز الشمول المالي، إلى جانب تحفيز التحول الرقمي في القطاع المصرفي الليبي، من خلال فتح قنوات التعاون بين مختلف الفاعلين في السوق وتبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا المالية.
وأكد مصرف ليبيا المركزي أن المعرض سيتضمن جلسات حوارية وورش عمل متخصصة، تسلط الضوء على التحديات والفرص في مشهد الدفع الإلكتروني، إضافة إلى عرض حلول مبتكرة تواكب المعايير الدولية في الأمان والكفاءة.
ويُعد الحدث منصة استراتيجية لتعزيز التكامل بين القطاعين المصرفي والتقني، ويأتي في إطار جهود المصرف المركزي لتحديث البنية التحتية المالية في البلاد، ودعم الابتكار في الخدمات المالية، بما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني.
- صدام حفتر يبحث مع قائد الجيش الباكستاني تعزيز التعاون الأمني والعسكري

- السجن 4 سنوات لمدير سابق بمصرف الوحدة لإضراره بالمال العام

- مباحثات ليبية _ أممية لتعزيز برامج التنمية وبناء القدرات

- ضبط شحنة مخدرات تتجاوز 5 أطنان داخل حاويتين بميناء مصراتة

- ليبيا.. وزارة الحكم المحلي تراجع لوائح البلديات واحتياجات الإدارات




