أجرى رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبد الله قادربوه، صباح اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لمباني الهيئة في العاصمة طرابلس، عقب الاعتداء والحرق الذي طال مقرها الإداري يوم أمس، بهدف الوقوف على حجم الأضرار ومتابعة الإجراءات المتخذة.
ورافق قادربوه في الجولة عدد من مديري المكاتب المختصة، حيث تبيّن أن الاعتداء أسفر عن أضرار مادية جسيمة شملت المباني والأثاث المكتبي وعددًا من الأجهزة الإلكترونية، دون أن تمتد إلى المستندات المهمة مثل ملفات التحقيق ومذكرات الطعون، بفضل الأرشفة الإلكترونية المسبقة التي اتخذتها الهيئة.
وأكد رئيس الهيئة على أهمية المضي في التحقيقات لتحديد المسؤولين عن الاعتداء واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشددًا على أن الواقعة تُحتّم تعزيز آليات حماية الوثائق والأرشيف، وتكثيف الجهود للحفاظ على سير عمل الهيئة، وتحقيق أهدافها وفق أحكام قانون إنشائها وتعديلاته.
كما نوّه قادربوه إلى نجاح الخطط التنظيمية الاستباقية التي وضعتها الهيئة، من خلال الأرشفة الإلكترونية الموحدة التي ضمنت سلامة البيانات وملفات الموظفين، معتبرًا أن الحادثة لن تثني الهيئة عن أداء دورها الرقابي في خدمة المصلحة العامة.
- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”

- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا

- حكومة حماد تقرر منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية




