الشركة العامة للكهرباء: مسلحون هاجموا محطة شرق طرابلس لإعادة الأحمال بالقوة

0
119

أكدت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا صباح مساء أمس الجمعة، أن مجموعة مسلحة هاجمت محطة شرق العاصمة طرابلس، وأجبرت المناوبين على إرجاع الخطوط المطروحة يدويًا، وفقا لبرنامج طرح الأحمال، كما أجبرتهم على مغادرة المحطة.

وأوضحت إدارة الشركة العامة للكهرباء، في منشور على صفحتها بموقع “فيس بوك”  أن القوة المشتركة أعادت تشعيل طرح الأحمال اليدوي لمحطة شرق طرابلس ورجوع المناوبين لممارسة عملهم بالمحطة.

ومؤخرا أثارت أزمة انقطاع الكهرباء بشكل متكرر، غضب الليبيين ما دفعهم إلى تنظيم مظاهرات واحتجاجات تطالب بحل الأزمة.

وتشهد مناطق عدة في ليبيا وخاصة المنطقة الغربية، انقطاع مستمر للتيار الكهربائي يصل إلى أكثر من 30 ساعة متواصلة، ورغم ذلك لا يرى المواطن حلول جذرية تُنهي معاناته التي تُضاف لأزمات قلة السيولة وغياب الأمن في بعض المناطق.

والخميس الماضي عادت حالة الإظلام التام لمدينة طرابلس والمنطقة الغربية بالكامل، نتيجة قيام مسلحين بإعادة الأحمال في عدة مناطق بالقوة، ما تسبب في انهيار الشبكة.

وقالت إدارة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء، في بيان صادر عنها: “بعدما تم إعادة بناء الشبكة الكهربائية ليلة أمس بجهود متواصلة لمهندسي وفني الشركة، تم إرجاع الأحمال في بعض المناطق بالقوة”.

وأضافت : “هذا الأمر أدى إلى حدوث إظلام تام من جديد في منطقة طرابلس والمنطقة الغربية، وذلك في حدود الساعة 08:27 من صباح الخميس والرجوع لنقطة الصفر والبدء في إعادة تشغيل وحدات الإنتاج وبناء الشبكة من جديد”.