أعلنت إدارة الميزانية بوزارة المالية في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأربعاء، إحالة مرتبات شهر مايو الجاري إلى مصرف ليبيا المركزي، تمهيدًا لاستكمال إجراءات التسييل لصالح الجهات العامة، بحسب ما نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.
ويأتي ذلك في وقت كشفت فيه بيانات رسمية صادرة عن مصرف ليبيا المركزي أن الإنفاق على بند الرواتب خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بلغ 24.3 مليار دينار، من أصل 31.5 مليار دينار إجمالي النفقات المسجلة حتى نهاية أبريل.
وأوضحت البيانات، الصادرة في الثامن من مايو الجاري، أن الإنفاق على الدعم بلغ 6.6 مليار دينار خلال الفترة نفسها، فيما وصلت النفقات التسييرية إلى 595 مليون دينار.
في المقابل، بلغت إيرادات المبيعات النفطية حتى نهاية أبريل نحو 30.6 مليار دينار، إضافة إلى 6.5 مليار دينار أخرى كإيرادات من الإتاوات النفطية، ما يعكس اعتمادًا كبيرًا على العائدات النفطية في تغطية النفقات العامة.
- الدبيبة يبحث مع رئيس مجلس الأعمال الروسي الليبي تعزيز التعاون بين البلدين

- البعثة الأممية: “الاجتماع المصغر” توصل إلى توافق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية الليبية

- رئيس ديوان المحاسبة الليبي يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون الفني ودعم الحوكمة

- ليبيا.. حكومة الوحدة تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم الإصلاح المؤسسي

- المنفي يبحث مع سفراء وممثلي بعثات دبلوماسية مستجدات العملية السياسية في ليبيا

- صدام حفتر يبحث مع قائد الجيش الباكستاني تعزيز التعاون الأمني والعسكري

- السجن 4 سنوات لمدير سابق بمصرف الوحدة لإضراره بالمال العام

- مباحثات ليبية _ أممية لتعزيز برامج التنمية وبناء القدرات

- ضبط شحنة مخدرات تتجاوز 5 أطنان داخل حاويتين بميناء مصراتة

- ليبيا.. وزارة الحكم المحلي تراجع لوائح البلديات واحتياجات الإدارات

- تكالة وإبراهيم قالن يناقشان مسار التسوية السياسية في ليبيا

- تراجع أسعار الذهب في ليبيا وانخفاض عيار 21 إلى 743 ديناراً للغرام

- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”



