بشكل سياسي شامل.. بريطانيا تدعم حل الأزمة الليبية

0
112
جايمس كليفرلي وستيفاني وليامز
جايمس كليفرلي وستيفاني وليامز

أكدت بريطانيا، تأييدها الجهود الأممية من أجل حل الأزمة الليبية، عبر إيجاد حل سياسي شامل.

وأمس بحث وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا جايمس كليفرلي، مع رئيس البعثة الأممية في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، سبل حل الأزمة الليبية.

ووصفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اللقاء الذي جمع الطرفين الخميس بالمثمر، وأعلنت وليامز تقديرها لدعم المملكة المتحدة المستمر لجهود الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة الليبية عبر إيجاد حل سياسي شامل.

وفي وقت سابق، طالبت البعثة الأممية الليبيين بتغليب روابط الإخاء وإنهاء حالة التشرذم والاقتتال فيما بينهم لتسود لغة المحبة والتسامح والوحدة فيما بينهم.

والخميس، أيضاً، جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، دعوته إلى تثبيت وقف إطلاق النار فى ليبيا، والتوصل إلى اتفاق رسمي وشامل لإيقاف القتال والأعمال العسكرية في البلاد، في إطار المفاوضات التي ترعاها البعثة الأممية في ليبيا.

وناشد أبو الغيط الأطراف الليبية الالتزام بوقف إطلاق النار والامتناع عن أي أعمال أو تحركات عسكرية من شأنها تصعيد الوضع في الميدان أو إذكاء الصراع في البلاد، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، والعمل بجدية من أجل استكمال المفاوضات القائمة في إطار اللجنة العسكرية المشتركة بين حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي للتوصل إلى اتفاق متكامل حول ترتيبات وقف إطلاق النار تحت رعاية ومراقبة الأمم المتحدة.