أكدا على ضرورة وقف الصراع.. وزيرا الخارجية البحريني والسعودي يؤكدان أهمية الحل السياسي في ليبيا

0
266
وزيرا الخارجية البحريني والسعودي
وزيرا الخارجية البحريني والسعودي

بحث وزيرا الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، تطورات الأوضاع في ليبيا، وذلك في اتصال هاتفي، مساء اليوم.

وتناول الاتصال، العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيز وتنمية التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، وعدد من الملفات وعلى رأسها الأزمة الليبية.

وأكد الوزيران ضرورة تعزيز التنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية الراهنة وفي مقدمتها الصراع الدائر في ليبيا، مشددين على أهمية وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي يحفظ وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها ويحقق تطلعات شعبها للأمن والسلام والنماء.

وأشاد وزير الخارجية البحريني بالجهود الحثيثة التي تبذلها السعودية لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي والمصالح العليا للأمة العربية.

وأثنى على المساعي المتواصلة التي يقوم بها الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله للتنسيق مع الدول العربية والإقليمية والدولية لوقف تدخلات القوى الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية، ومواجهة خطر التنظيمات الإرهابية المتطرفة والقوى الداعمة لها، والعمل على ضمان الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.