شارك وزير النفط والغاز المكلف بحكومة الوحدة الليبية خليفة رجب عبد الصادق، اليوم الجمعة، في فعاليات قمة الموارد الطبيعية بإسطنبول.
وتحدث وزير النفط الليبي خلال حلقة الحوار التي أدارها وزير الطاقة التركي، وشارك فيها عدد من وزراء الطاقة والموارد الطبيعية، عن فرص الاستثمار في ليبيا، وأهداف الوزارة والمؤسسة الوطنية للنفط لرفع القدرة الإنتاجية.
كما تحدث عن توسيع نشاط الاستكشاف لدعم الاحتياطي، وما تم إنجازه من جولة العطاء العام التي أطلقتها المؤسسة الوطنية للنفط في بداية شهر مارس، والجولات الترويجية التي أُقيمت في كلٍّ من مدينتي هيوستن ولندن، والتي كان آخرها في مدينة إسطنبول.
وحث وزير النفط الشركات الكبرى على التقديم والاستثمار الآمن في قطاع النفط في ليبيا، ونقل التقنية الحديثة لرفع معدلات الإنتاج، واستعاضة الاحتياطيات المنتجة من النفط والغاز، والعمل أيضًا على رفع القدرة التكريرية بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحروقات والمنتجات النفطية.
كما حث على الاستثمار في الطاقات المتجددة للمساهمة في توليد الكهرباء، وبالتالي توفير كميات أكبر من الغاز للتصدير إلى السوق العالمية.
- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي

- ليبيا.. الدبيبة يوجه بتسريع مشاريع البنية التحتية في طرابلس

- وزير الدفاع المصري يبحث مع صدام وخالد حفتر تعزيز التعاون العسكري

- صدام وخالد حفتر يشهدان تخريج دفعة جديدة من ضباط الجيش الليبي بالأكاديمية العسكرية المصرية

- لماذا يرفض الإخوان مبادرة بولس لحل الأزمة الليبية؟




