بعد أزمات وسيطرة وسطو ميليشيات.. علي ساسي خارج شركة الكهرباء الليبية

0
281
رئيس شركة الكهرباء السابق - علي ساسي
رئيس شركة الكهرباء السابق - علي ساسي

أعلن المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء، علي ساسي، اليوم الأربعاء، عن انتهاء مهامه المكلف بها، كعضو بمجلس الإدارة ومدير تنفيذي للشركة.

ونشرت شركة الكهرباء عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، بيان ممهور بتوقيع ساسي، أعرب فيه عن شكره الجهود المبذولة لاستمرار قطاع الكهرباء في ظل الظروف القاسية التي تعيشها البلاد، واعتذر عن أي تقصير صدر منه، متمنياً بذل المزيد من الجهود لتعافي الشركة وليبيا بشكل عام.

وأقيم صباح اليوم الأربعاء، بديوان رئاسة وزراء الوفاق، مراسم تسليم واستلام بين رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، وئام فتحي العبدلي، ورئيس مجلس الإدارة السابق، عبد المجيد حمزة.

وحضر مراسم التسليم والاستلام رئيس اللجنة المشكلة من المجلس الرئاسي برئاسة عبدالمجيد القطروني، وأعضاء لجنة التسليم والاستلام من ديوان رئاسة الوزراء وأعضاء مجلس الإدارة الجديد للشركة العامة للكهرباء.

وكانت الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء، قد قررت خلال اجتماعها العادي الثاني للعام 2020، برئاسة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وفق القرار رقم “2” لسنة 2020 م.

ودخلت الشركة العامة للكهرباء، على خط الصراع الدائر بين رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عبدالمجيد بن حمزة، المحسوب على مدينة الزاوية والذي عينه السراج في منصبه، وبين المدير العام للشركة علي ساسي المحسوب على مدينة مصراتة.

وأُرسلت ميليشيات الزاوية لمهاجمة أحد المدراء في مدينة العجيلات، فيما قطعت مليشيات مصراتة الكهرباء عن الزاوية الجنوبية بالكامل وتركتها تغرق في الظلام.

وأكد على أن الصراع الدائر حالياً بين المليشيات أن أزمة الكهرباء التي يعاني منها أهل طرابلس والمنطقة الغربية والجنوبية مفتعلة بالكامل، بسبب صراعات بين مليشيات الزاوية ومصراتة، على أموال ومناصب الشركة العامة للكهرباء.