أعلن وزير الطاقة التركي، ألب أرسلان بايراكتار، عن نية بلاده تنفيذ مشاريع جديدة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في ليبيا والعراق وبلغاريا، في إطار استراتيجية أنقرة لتعزيز أمن الطاقة وتنويع مصادرها.
جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد في أنقرة اليوم الثلاثاء، حيث أكد بايراكتار، أن تركيا تخطط لبدء مشاريع استكشافية جديدة في هذه الدول الثلاث وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود تركيا لتأمين احتياجاتها من الطاقة من خلال تنويع مصادر الإمداد.
وفيما يتعلق بليبيا، لم يفصح الوزير عن تفاصيل محددة حول المواقع أو الجدول الزمني للمشاريع المخطط لها. إلا أن هذا الإعلان يعكس استمرار اهتمام تركيا بالاستثمار في قطاع الطاقة الليبي، خاصة في ظل العلاقات المتنامية بين البلدين.
يُذكر أن تركيا كانت قد وقعت في السابق اتفاقيات مع حكومة الوحدة الوطنية الليبية تتعلق بالتعاون في مجالات الطاقة والتنقيب البحري، ويتوقع أن تثير هذه المشاريع الجديدة ردود فعل دولية، خاصة من الدول المجاورة التي تتابع عن كتب التحركات التركية في المنطقة.
- ليبيا.. شركة البريقة تستهدف تعزيز خدمات الغاز في عدد من مدن الغرب الليبي

- طقس حار على معظم مناطق ليبيا مع فرص لأمطار متفرقة شرقا وغربا

- ليبيا.. شكشك والسفير البريطاني يبحثان تعزيز التعاون ودعم الحوكمة والشفافية

- حبس مدير الخدمات الصحية بالزنتان ومسؤولين بوزارة الصحة بتهمة تزوير مستندات توريد أجهزة طبية

- تفكيك شبكة احتيال إلكتروني استهدفت عملاء المصارف الليبية وغسلت نحو 10 ملايين دينار




