الطقس في ليبيا.. انخفاض تدريجي للحرارة على مناطق الشمال الغربي

0
122
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تبقى درجات الحرارة مرتفعة اليوم على أغلب المناطق الغربية والجنوبية، بينما تسجل انخفاضا تدريجيا بداية من غد على مناطق الشمال الغربي خاصة الساحلية منها.

في رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية أخر الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و36 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 40 و44 درجة مئوية على مناطق الدواخل، وتسجل انخفاضا ملحوظا من يوم غد خاصة على المناطق الساحلية.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد–مرادة، فالسماء صافية مع احتمال ظهور ضباب أخر الليل والصباح الباكر على الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلي شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 29 و33 درجة مئوية على اغلب المناطق.

وفي الجفرة – سبها-غات-غدامس-الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، الرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و45 درجة مئوية، وتسجل تراجعا يوم الاثنين على أغلب المناطق.

أما الواحات- السرير- تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية.