أصدرت محكمة جنايات طرابلس حكماً بإدانة نائب سابق لمدير مصرف الجمهورية في مدينة صرمان، و8 موظفين في الفرع، بتهمة الاستيلاء على 12 مليون دينار من أموال المصرف.
وقال المكتب الإعلامي للنائب العام في بيان اليوم الثلاثاء، إن النيابة العامة أقامت الدعوى العمومية في مواجهة نائب مسؤول الفرع لارتكابه فعل الاستيلاء على 12 مليون دينار، واختصمت كذلك 8 موظفين تحللوا من القواعد الحاكمة للعمل المصرفي، بالتفاتهم عن مراجعة البيانات المزورة التي وضعها نائب المدير عند إجراء تسوية المبلغ المستولى عليه.
وأضاف المكتب الإعلامي أن محكمة جنايات طرابلس أدانت نائب مدير الفرع السابق، وأنزلت به عقوبة السجن مدة 12 سنة، وغرمته 24 مليوناً و464 ألف دينار، وألزمته رد 12 مليوناً و207 ألف دينار، ومصادرة المنزل الذي بناه من الأموال المتحصلة من الجريمة، مع إفقاده أهليته القانونية وحرمانه من حقوقه المدنية حرماناً دائماً.
كما قضت المحكمة بمعاقبة باقي المتهمين الـ8 بالحبس سنة واحدة مع وقف نفاذ العقوبة.
- حبس مدير الخدمات الصحية بالزنتان ومسؤولين بوزارة الصحة بتهمة تزوير مستندات توريد أجهزة طبية

- تفكيك شبكة احتيال إلكتروني استهدفت عملاء المصارف الليبية وغسلت نحو 10 ملايين دينار

- هيئة الرقابة الإدارية الليبية تشارك في اجتماع البرنامج الإقليمي للدول العربية بالقاهرة

- الدبيبة يبحث مع رئيس مجلس الأعمال الروسي الليبي تعزيز التعاون بين البلدين

- البعثة الأممية: “الاجتماع المصغر” توصل إلى توافق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية الليبية



