كشف رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، عن صدور موافقات موافقات بقيمة 50 مليون دولار دون موافقة إدارة الديوان، وذلك خلال شهر واحد من ابتعاده عن الديوان.
وأكد شكشك، في مقطع فيديو خلال كلمته بالاجتماع السنوي للديوان الأربعاء الماضي، مع مديري إدارات الديوان، أنه لا يمرر أي ورقة دون استشارة الإدار
وجاء ذلك في إطار تعليقه في على الفترة التي أدار فيها وكيل الديوان عطية الله السعيطي الديوان، مؤكداً أن فترة السعيطي شهدت الإفراج عن معاملات من دون موافقة لجنة الرقابة المصاحبة.
وتابع: “لجنة الرقابة المصاحبة مسؤولة عن تحديد إذا كان هناك مخالفة أو لا.. ولا نريد أن يكتب علينا ذلك فنحن على حق ونسير بطريقة صحيحة، ونحن الآن أمام طريقين إما المحافظة على ديوان المحاسبة أو المحافظة على مصالح”.
والثلاثاء الماضي أصدرت محكمة جنوب طرابلس حكماً نهائياً يقضي بتأييد صفة خالد شكشك رئيساً لديوان المحاسبة، منهية بذلك النزاع القضائي القائم بينه وبين الوكيل السابق للديوان عطية الله السعيطي.
- تكالة يتابع مستجدات مشروع قانون تنظيم العمالة الوافدة في ليبيا

- جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالبطنان يرحّل 342 مهاجرًا إلى بلدانهم

- الطرابلسي يستعرض أمام الحكومة خطة رقمية شاملة لمكافحة الهجرة وتهريب الوقود

- ليبيا.. رئيس مؤسسة النفط والدبيبة يبحثان دعم القطاع وتعزيز الإنتاج

- صدام حفتر يتفقد اللواء 166 مشاة ويؤكد أهمية الحفاظ على الجاهزية القتالية

- ليبيا.. رئيس هيئة الرقابة الإدارية يتابع تنفيذ الخطة الرقابية لعام 2026

- خالد حفتر يبحث مع وفد من وزارة الدفاع المصرية تطوير الكليات العسكرية الليبية

- الحكومة الليبية المكلفة تشكل لجنة لمتابعة أوضاع المهاجرين غير الشرعيين

- المجلس الاجتماعي لقبائل ترهونة يرفض الانضمام إلى “إقليم المنطقة الوسطى”

- مباحثات ليبية _ يونانية بشأن ترسيم الحدود البحرية وتعزيز التعاون

- المدعي العام العسكري يستدعي مسؤولاً بالمصرف المركزي بسبب مستحقات المتقاعدين العسكريين

- حكومة الوحدة تبحث تعزيز التعاون الدفاعي والتدريب العسكري مع إيطاليا

- ترحيل 279 مهاجراً غير شرعي من بنغازي ضمن حملات مكافحة الهجرة

- استقرار إمدادات الوقود إلى جنوب ليبيا و9 ملايين لتر ضُخت خلال 9 أيام

- نيابة بنغازي تحبس 3 متهمين في قضية الاستيلاء على 1.4 مليون دينار من المصرف التجاري




