عقد رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية المهندس مسعود سليمان، في لندن، سلسلة من اللقاءات مع رؤساء وممثلي عدد من شركات النفط والطاقة من مختلف دول العالم، على رأسها شركة “إكسون موبيل” الأمريكية.
وجاءت اللقاءات على هامش فعاليات المرحلة الثالثة من جولة العطاء العام، التي نظّمتها المؤسسة أمس الإثنين في العاصمة البريطانية، بحضور كبرى الشركات العالمية العاملة في مجالات الطاقة والنفط.
وقالت مؤسسة النفط في بيان إن ممثلو الشركات تعرفوا خلال اللقاءات على طبيعة العمل في الشركات والحقول النفطية في ليبيا، ومجالات التطوير التي تشهدها حاليًا، إلى جانب استراتيجيات المؤسسة الرامية إلى زيادة الإنتاج.
كما تناولت اللقاءات أوجه التعاون في مجالات إنتاج الطاقة والخدمات المصاحبة، حيث اطّلع ممثلو الشركات على متطلبات واحتياجات العمل داخل السوق الليبي في مجال النفط والغاز، مبدين اهتمامًا واسعًا ببناء شراكات متينة مع قطاع النفط الليبي.
- ليبيا.. شركة البريقة تستهدف تعزيز خدمات الغاز في عدد من مدن الغرب الليبي

- طقس حار على معظم مناطق ليبيا مع فرص لأمطار متفرقة شرقا وغربا

- ليبيا.. شكشك والسفير البريطاني يبحثان تعزيز التعاون ودعم الحوكمة والشفافية

- حبس مدير الخدمات الصحية بالزنتان ومسؤولين بوزارة الصحة بتهمة تزوير مستندات توريد أجهزة طبية

- تفكيك شبكة احتيال إلكتروني استهدفت عملاء المصارف الليبية وغسلت نحو 10 ملايين دينار



