سفير سابق لدى الوفاق يهاجم باشاغا بسبب زيارة “ليفي”: “إن لم تستح فكن وزيرا للداخلية”

0
125

هاجم قنصل حكومة الوفاق السابق في تونس، محمد شعبان، وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، بسبب دفاعه عن زيارة برنارد ليفي إلى ليبيا.

وقال شعبان، عبر حسابه على “فيس بوك”: “سوف أوضح لك ياسيد فتحي الإجراء عندما يأتي الصحفي للقنصلية بطلب للحصول على تأشيرة، شكلك وزير حافظ مش فاهم”.

وأضاف “شعبان”، أنه في البداية يتم التحقق من الجهه الداعية له، ثم يتم إبلاغ إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية، بأن هناك صحفي قد تقدم بطلب للحصول على التأشيرة، وبعد ذلك يأتي الرد من إدارة الإعلام الخارجي بالقبول أو الرفض، مشيرا إلى أنه فى حالة الموافقة تقوم القنصلية بارسال بياناته للجوازات التي تتبع وزارة الداخلية، وعند ردهم بالموافقة يتم إلصاق “ستيكر” التأشيرة ومنحها لمقدم الطلب.

وتابع : “لابأس لو اتصلت بمدير الجوازات وقلت له من منحه التأشيرة وكيف تكون الإجراءات؟”.

وأضاف شعبان أنه على علم بأن برنارد هنري ليفي صديق شخصي لوزير الداخلية فتحى باشاغا، وكان الوسيط لزيارته السابقة إلى باريس .

وقال إن برنارد ليفي دخل ليبيا كصحفي، متسائلا: “هل يعقل أن تجهز زيارة صحفي بكل هذه التجهيزات ؟ طائرة خاصة وأرتال من السيارات المصفحة وإذن هبوط للطائرة وتأشيرة دخول وموافقة أمنية لهبوط الطائرة وموافقة الاعلام الخارجي بوزارة الخارجية وتحرك 12 السيارة تحمل شعار وزارة الداخلية و4 سيارات مراسم تتبع للرئاسي؟ .

وأضاف: “آتى كصحفي يبدو أن صنعة الأبواب والقوميستي لا تبني دولة؟ فإن لم تستح فكن وزيرا للداخلية”.