أصدر مصرف ليبيا المركزي بيانه الشهري للإيراد والإنفاق العام والذي يغطي الفترة من 2025/01/01 حتى 2025/02/28.
وقال مصرف ليبيا المركزي في بيانه إجمالي الإيرادات خلال الشهرين الماضيين بلغ 18 مليار دينار، وإجمالي الإنفاق العام بلغ 8.4 مليار دينار.
وأشار المصرف إلى أن الإيرادات النفطية الموردة إليه خلال شهر فبراير شهدت انخفاض نسبي حيث بلغت 1.6 مليار دولار، بينما بلغت إيرادات شهر يناير 1.9 مليار دولار بذلك، بلغ إجمالي الإيرادات النفطية قرابة 3.6 مليار دولار.
وذكر المصرف أن مصروفات النقد الأجنبي خلال نفس الشهرين الماضيين بلغت 6.1 مليار دولار، لافتاً إلى أن العجز في استخدامات النقد الأجنبي بلغ 2.6 مليار دولار.
كما ذكر أنه تم خلال الشهرين الماضيين توزيع سيولة نقدية بمبلغ 16.0 مليار دينار لفروع المصارف التجارية بكافة المدن الليبية.
- ترحيل 35 مهاجراً مصرياً من غير شرعي من ليبيا عبر منفذ امساعد

- نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي: أي قرار خارج آليات الاتفاق السياسي لا يعتد به

- مصرف ليبيا المركزي: إتاحة مرتبات يونيو من خلال منظومة “راتبك لحظي”

- المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا يسحب قرار إنشاء محكمة ونيابة ربيانة الجزئيتين

- ديوان المحاسبة والصندوق الليبي للاستثمار يبحثان معالجة ملاحظات مشروع أبراج البحر



