ندرك خطورة الوضع.. السعودية: ندعم كافة الجهود الرامية للحل في ليبيا

0
175
نائب مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور خالد بن محمد منزلاوي
نائب مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور خالد بن محمد منزلاوي

أكد نائب مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور خالد بن محمد منزلاوي، على دعم الرياض للجهود الرامية للحل السياسي في ليبيا.

وقال منزلاوي، وفق قناة العربية في نبأ لها، اليوم الأربعاء، إن الدعم السعودي يهدف لوقف التدخلات الأجنبية في ليبيا، من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة الراهنة، مشيراً إلى دعم بلاده للمبادرة المصرية التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي “إعلان القاهرة”.

وأمس الثلاثاء، أعلنت السعودية، عن دعمها للجهود الأممية الرامية لإيجاد حل سياسي للنزاع في ليبيا، بما يضمن أمن وسلامة الأراضي الليبية، ووضع حد للتدخلات الخارجية في شؤون ليبيا.

ورحبت السعودية، وفق كلمة لمنزلاوي، بالمبادرة المصرية التي سعت إلى تحقيق حل سياسي ووقف لإطلاق النار وحقن الدماء، داعيةً جميع الأطراف الليبية إلى التعاون لإيجاد حل مقبول وتسوية سياسية تعيد الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

وخلال جلسة افتراضية، عقدت أمس، تحت عنوان “الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية”، أوضح نائب المندوب السعودي، أن المملكة تشارك المجتمع الدولي ومجلس الأمن الموقف إزاء أهمية قضايا الشرق الأوسط، وتدرك خطورة الوضع في المنطقة والحاجة إلى اتخاذ تدابير فعالة وحاسمة.

وتابعت أن تفاقم الأزمات القائمة وانبثاق أخرى جديدة يخلق توترات تؤثر على الأمن والسلم، ما يستدعي تحرك المجتمع الدولي لتهدئة هذه التوترات وضمان صون الأمن والاستقرار والتوصل إلى حلول سياسية سريعة للأزمات التي طال أمدها في المنطقة ومعالجة أسبابها.