يفشل مشروع تركيا والميليشيات.. النواب الليبي يشيد بموافقة برلمان مصر إرسال قوات إلى ليبيا

0
106
المستشار عقيلة صالح والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
المستشار عقيلة صالح والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أشاد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق بموافقة البرلمان المصري على إرسال قوات من الجيش إلى ليبيا.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، في بيان له، على أن القرار سيُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار، وإفشال مشروع الميليشيات والفوضى، الذي تدعمه تركيا.

وقال بليحق، إن قرار البرلمان المصري جاء استجابةً لكلمة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أمام البرلمان المصري، واستجابةً لما طالب به مجلس النواب الليبي، الممثل الشرعي المنتخب من الشعب الليبي.

وأضاف أن قرار البرلمان المصري جاء استجابةً لنداء أشقائهم الليبيين وممثليهم من مشائخ وأعيان وعُمد القبائل الليبية خلال لقائهم بالرئيس عبدالفتاح السيسي الأيام القليلة الماضية، للتصدي لكافة الأخطار التي تُحدق بأمن ليبيا ومصر القومي المشترك وللتصدي للأطماع الخارجية في ليبيا من جانب تركيا.

وأكد على أن تركيا داعمة للإرهاب والتطرف والميليشيات الخارجة عن القانون، ولم تتوقف عن خرق قرارات مجلس الأمن الدولي والقرارات الدولية بحظر توريد الأسلحة، عبر إرسالها المتواصل إلى يومنا هذا للسلاح والعتاد والمرتزقة لدعم المليشيات المسلحة.

وشدد المتحدث الرسمي، على أن قرار البرلمان المصري سيسهم في المضي قدماً في الحفاظ على أمن ليبيا ومصر والمنطقة من الأطماع الاستعمارية التركية، التي تهدف لنهب ثروات المنطقة وبث الفوضى والخراب وعدم الاستقرار.

وختم بليحق بيانه بتوجيه التحية إلى الشعب المصري الشقيق والرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس النواب المصري رئاسة وأعضاء على الموقف الشجاع الذي يجسد عمق علاقات الأخوة بين الشعبين الشقيقين ما يجسد التكاتف العربي، مردفاَ: “مصر كانت وستظل قلب العروبة النابض والشقيقة الكبرى للبلاد العربية”.