عقد اليوم الثلاثاء، اجتماع ضم محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى، ورئيس وأعضاء لجنة المالية بمجلس النواب، بمقر المصرف في العاصمة طرابلس.
وقال المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا إنه تم خلال الاجتماع مناقشة آلية الإنفاق الحكومي لعام 2025 وتوحيده، مع التأكيد على صرف المرتبات بانتظام وفقاً لكتاب رئيس اللجنة المالية الموجهة إلى رئيس مجلس النواب إلى حين إقرار إصلاحات وتحديد الإنفاق الفعلي لعام 2025 مع بداية شهر أبريل.
كما ناقش الاجتماع الوضع المالي والاقتصادي بشكل عام، وتأثيرات الإنفاق العام على زيادة الطلب على النقد الأجنبي، والضغط على سعر الصرف والاحتياطيات من النقد الأجنبي.
وأكد رئيس لجنة المالية دعمه للإجراءات التي اتخذها مصرف ليبيا المركزي مع الوزارات والمؤسسات الليبية ديوان المحاسبة ومكتب النائب العام والمؤسسة الوطنية للنفط، ووزارة الاقتصاد، خاصةً فيما يتعلق بانتظام توريد إيرادات النفط وبتنظيم عمليات الاستيراد، بحيث تتم حصراً من خلال الأدوات المصرفية المعتمدة.
كما أكد أعضاء اللجنة المالية بمجلس النواب على دعمهم لجهود مصرف ليبيا المركزي من خلال عقد اجتماعات متتالية.
- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية

- المرصد الليبي للدراسات يدعو للتعامل مع المخدرات وفق قانون الطوارئ

- ليبيا تؤكد التزامها بدعم التعاون بعد انتخابها نائباً لرئيس الاتحاد الأفريقي

- مذكرة تعاون بين الرقابة الإدارية و”كوفيسيرت” الفرنسية لتعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد




