افتتح نائب رئيس حكومة الوحدة ووزير الصحة المكلف، رمضان أبوجناح، اليوم الاثنين، مركز الإنماء لإدارة ومعالجة المخلفات الطبية في مصنع الرابطة ببلدية غريان.
وقال المكتب الإعلامي لوزارة الصحة، إن هذا المشروع يأتي في إطار جهود وزارة الصحة لتعزيز إدارة النفايات الطبية وفق المعايير البيئية والصحية، والحد من المخاطر الناجمة عن المخلفات الطبية غير المعالجة.
ولفت المكتب الإعلامي إلى أن هذا الافتتاح يعد المرحلة الأولى من خطة الوزارة في هذا المجال، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة افتتاح ثلاث محارق خاصة بإتلاف الأدوية في كل من المنطقة الوسطى، الجنوبية، والشرقية، بهدف تعزيز قدرات الدولة في التخلص الآمن من الأدوية التالفة والمخلفات الصيدلانية، وفق المعايير الصحية والبيئية المعتمدة.
وتم خلال الافتتاح الذي حضره عدد من المسؤولين في قطاع الصحة والبيئة، إضافة إلى ممثلين عن الجهات ذات العلاقة، وعميد بلدية غريان، إلى جانب وفد من وزارة الصحة، استعراض آليات عمل المركز والتقنيات المستخدمة في معالجة المخلفات الطبية.
- وفد دبلوماسي هندي يصل طرابلس لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

- حبس مدير سجن الجديدة ومأمور ضبط قضائي بطرابلس بتهمة تسريح نزيل بالمخالفة للقانون

- ليبيا.. وزارة التعليم وهيئة مكافحة المخدرات توقعان اتفاقية لحماية الطلاب

- أعطال فنية تتسبب في انقطاع الكهرباء عن مناطق ببنغازي وفقدان 9 ميجاوات من الأحمال

- بلديات الجفرة وتهالة والعوينات تدين اختطاف جنود قرب وادي الشاطئ وتطالب بملاحقة المتورطين



