آمر منطقة الخليج العسكرية يبحث مع “الظواهر السلبية” حل مشكلات مواطني أجدابيا

0
114
آمر منطقة الخليج خلال اجتماعه مع ضباط جهاز مكافحة الظواهر السلبية
آمر منطقة الخليج خلال اجتماعه مع ضباط جهاز مكافحة الظواهر السلبية
التقى آمر منطقة الخليج العسكرية، عقيد ركن عقيلة عبد الحفيظ الحسوني، بمندوب جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة المُكلف نقيب عدنان سليمان البابا، رفقة عددٍ من ضُباط الجهاز والمُكلفين والمندوبين عن الجهات الأمنية لبحث سُبل تذليل الصعاب على المُواطنين في إجدابيا.
وحسب وكالة الأنباء الليبية “وال”، ضم الاجتماع الذي ترأسه أمر منطقة الخليج العسكرية، المُكلف عن الإستخبارات العسكرية، ومُعاون رئيس جهاز الحرس البلدي، ومنُسق وعضو الغرفة الأمنية المُشتركة أجدابيا، ومُنسق عن شركة ليبيا للنفط، وعدد من ضُباط و رؤساء المجموعات بجهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة.
ناقش الاجتماع عدداً من الملفات الأمنية والصحية، كذلك ملف الوقود وأزمته ونقصه في مدينة أجدابيا، كذلك آلية العمل لحل الأزمة.
واتفق المجتمعون على مجموعة من النقاط، أبرزها تحديد محطة وقود خاصة لمركبات الإسعاف والأجهزة الأمنية ومركبات القوات المُسلحة، وأن تكون للكسارات وما يشملها، حصة مُخصصة تجلب من مدينة بنغازي تحديداً مُستودع رأس المنقار شرقي بنغازي.
ومن بين ما تم الاتفق عليه، أن يلتزم أصحاب الشاحنات التجارية المترددين على دول الجوار الجنوبية، بتعبئة خزاناتهم التي تكفي لإيصالهم لوجهتهم، وعدم إضافة أي كمية أخرى .