الخارجية المصرية تُعرب دهشتها من تصريحات أردوغان حول شرعية التدخل في ليبيا

0
131
الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أعربت الخارجية المصرية، عن دهشتها من التصريحات التركية حول عدم شرعية الجهات الليبية، التي تطلب الدعم في مواجهة الإرهاب، الذي تجلبه تركيا إلى ليبيا من سوريا.

وأبدى المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد حافظ، اليوم السبت، اندهاشه من تصريحات بعض المسؤولين الأتراك عن مدى شرعية مطالبة جهات ليبية منتخبة ومجتمعية، بدعم مصري في مواجهة إرهاب وتطرف يتم جلبه إلى ليبيا من سوريا، بعد أن تم نشره في سوريا عبر الحدود التركية السورية، وفي أرجاء مختلفة في المنطقة العربية.

واستغرب، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية على فيسبوك، مغامرة الإدارة التركية بمقدرات الشعب التركي عبر التدخل والتورط في أزمات الدول العربية لتعميقها وتعقيدها ولتغليب تيارات معينة، لا لشعبيتها وإنما لمجرد تبعيتها الأيديولوجية لمن يسعى لترويجها على نحو يهدر موارد الشعب التركي.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الليبية، على رفض مصر التدخلات التركية السياسية والعسكرية في الشأن العربي، والتي تفتقر إلى أي سند شرعي بل وتنتهك قرارات مجلس الأمن، سواء كان ذلك في العراق أو في سوريا أو في ليبيا.

وتابع أن الشعوب العربية تأبى أي مساع أو أطماع لمن يريدون تسيير أمورهم لتحقيق مصالح وأهداف لا علاقة لهم بها، وفق البيان.

وندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، بموقف مصر والإمارات لدعمهما الجيش الوطني الليبي، بعد أن التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع شيوخ قبائل ليبيين دعوا القاهرة للتدخل في حل الأزمة الليبية.