مسؤول مصرفي ليبي: “الإخوان” تسيطر على مصرف ليبيا المركزي

0
272

قال رئيس لجنة أزمة السيولة بمصرف ليبيا المركزي البيضاء، رمزي الآغا، إن حكومة الوفاق قامت بتعيين قيادات من جماعة الإخوان، في مناصب عليا بمصرف ليبيا المركزي في العاصمة طرابلس.

وفي تصريحات صحفية، قال الآغا: إن حكومة الوفاق قامت بتسليم المؤسسات المالية لتيار الإسلام السياسي، وأن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس بات مختطفاً.

وأشار رئيس لجنة أزمة السيولة إلى أنه تم تكليف القيادي في الجماعة ميلاد إبراهيم سالم الهويجي مديرا لإدارة العمليات المصرفية بالمركزي، مضيفا أن أموال ومدخرات الليبيين تذهب لتمويل المليشيات المسلحة والمرتزقة الأجانب، التي تستعين بهم حكومة الوفاق في حربها ضد قوات الجيش الوطني التي تسعى لتحرير طرابلس من المليشيات المسيطرة عليها.

واتهم الناطق باسم القوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، خلال مؤتمر صحفي أمس الأحد في القاهرة، أن تنظيم الإخوان المسلمين في ليبيا بات يسيطر على المصرف المركزي في طرابلس، بعدما قام بتعيين أعضاءه في مناصب عليا وقيادية بمجلس الإدارة، لتمويل الجماعة ومليشياتها ودعم حلفائها الإقليميين.

كما أكد المسماري أن عناصر التنظيم صرفوا مبلغ 2 مليار دينار على الميليشيات في يوم واحد، بينما كان الشعب الليبي يعاني أمام المصارف.