الجيش الليبي ينفي انسحابه من سرت ويؤكد استعداده لأي هجوم لميليشيات الوفاق

0
124

أكد المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن تركيا مازالت تدفع بمزيد من المرتزقة والمعدات العسكرية إلى ليبيا لدعم قوات حكومة الوفاق، والسيطرة على النفط.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس، إن تركيا بدأت بتحويل مدينة مصراتة إلى قاعدة لإدارة عملياتها وللانطلاق نحو منطقة الهلال النفطي.

وأشار المسماري، إلى الموقف المصري تجاه الأزمة الليبية وقال ‏إن كلمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحولت إلى أفعال على الأرض، ‏بثت مصر من خلالها برسائل مهمة وقوية فيما يخص الشأن الليبي.

وأوضح المسماري، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحاول جعل قاعدة الوطية مقراً لانطلاق عملياته العسكرية من خلال تركيب منظومات دفاع جوي وأسلحة وذخائر، لافتاً إلى أنه يتخذ من منشآت مدنية وعسكرية مرافق لتركز الجيش التركي.

وأشار المسماري، إلى أن قوات الجيش متمركزة في مواقعها السابقة وترصد تحركات الوفاق في مختلف المناطق، موضحاً أن الطرف الآخر حاول بث شائعات حول انسحاب الجيش من مناطق تمركزها غرب سرت والواقع عكس ذلك، حيث أن قيادة الجيش دعمت خطوط الدفاع غرب سرت بإمكانيات كافية للدفاع عن مقدرات الشعب الليبي.

وشدد المسماري، على أن القوات المسلحة قادرة على التعامل بشكل عاجل وفعال بشأن تطورات الموقف، منوهاً بأن الخيار في هذه المنطقة عسكري استراتيجي ولا يمكن السماح بأن تمر سرت بمعاناة جديدة كما حدث في السابق.

وذكر المسماري، أن القوات الجوية تغطي جميع الأراضي الليبية وعشرات الآلاف من الضباط والجنود والقوى المساندة على الأرض.

ونفى المسماري مجددًا، ما تردد حول اتفاق القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، مع وفد أمريكي على انسحاب الجيش من الهلال النفطي وتسليمه لقوات أوروبية.