شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي فوزي النويري، رفقة رئيس ديوان المجلس عبدالله الفضيل، في نقاشات الاجتماع البرلماني الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بالمشاركة مع المجلس الوطني لجمهورية اذريبجان في إطار الدورة الـ29 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ( COP29) المنعقدة في العاصمة الاذربيجانية باكو.
وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق إن الاجتماع تضمن مناقشة عدة محاور أبرزها فهم الآثار الحقيقية لتغير المناخ، ودور البرلمانات في الحد من آثار تغير المناخ، وكذلك تعزيز القدرة على الصمود في مواجهة تحديات تغير المناخ، كما تم خلال الاجتماع التركيز على أنماط الهجرة العالمية على أثر تغير المناخ.
واختتم الاجتماع الذي انعقد على مدار يومين باعتماد الوثيقة الختامية ورسم خارطة الطريق أمام العمل البرلماني بشأن تغير المناخ.
وشهد الاجتماع مشاركة عدد من خبراء المناخ بالأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية بالإضافة إلى جامعة لندن للاقتصاد والهلال الأحمر وعدد من المنظمات الشبابية الدولية.
- الباعور وتيتيه يبحثان دفع العملية السياسية نحو الانتخابات في ليبيا

- “الرئاسي” يعلن المصادقة بالإجماع على قرارات اجتماع اليوم رغم نفسي “الكوني”

- رئيس حكومة الوحدة يوجه الوزارات بعدم التواصل مع المنظمات الأجنبية دون موافقة مسبقة

- الكوني: لا اتفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي على رئيسي المخابرات والأركان

- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي



