طقس ليبيا اليوم.. رياح نشطة على الجنوب والحرارة تصل لـ 35 درجة

0
78
طقس ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تأثر مناطق الشمال الغربي وبعض مناطق الجنوب الغربي، برياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تصل سرعتها أحيانا إلى 60 كم/ساعة، مثيرة للأتربة والغبار أحيانا مع زيادة طفيفة في درجات الحرارة.

وبحسب النشرة الجوية، التي نشرها المركز الوطني على فيسبوك، تكون درجات الحرارة على هذه المناطق تتراوح بين 28 و32 درجة مئوية، وتصل على غدامس وغات إلى 35 درجة مئوية.

ويبقى الطقس دون تغير على مناطق شرق ليبيا حيث تتراوح الحرارة بين 24 و28 درجة مئوية.

وبالنسبة لحالة الطقس في منطقة (راس اجدير حتى سرت -سهل الجفارة- جبل نفوسة)، فالسماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق ما بين 28 و33 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج و سهل بنغازي حتى امساعد) السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و28 درجة مئوية.

وعن حالة الطقس في منطقة (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة احيانا مثيرة للأتربة على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 30 و35 درجة مئوية.

وأخيراً حالة الطقس في (الواحات- السرير- تازربو- الكفرة) السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و28 درجة مئوية.