حكومة الوحدة تبحث إنشاء مراكز لتدريب ودعم الشابات في 6 بلديات ليبية

0
67

عقدت لجنة قيادة مشاريع إنشاء مراكز تدريب ودعم الشابات اجتماعها الثاني اليوم السبت، على هامش ورشة عمل، منعقدة في تونس، ضمن برنامج “مواطنات”.

وتابعت اللجنة، بحسب بيان وزارة الشباب، مشاريع إنشاء مراكز تدريب ودعم الشابات في ست بلديات (زوارة، يفرن، الجفرة، بني وليد، ترهونة، ومرزق).

وناقش الاجتماع، المقترحات التصميمية والأنشطة المزمع تنفيذها بهذه المراكز مع الجدول الزمني للإنجاز، والشركات المؤهلة لإنشاء مراكز أكثر فاعلية واستدامة.

وشهد الاجتماع عرضاً موجزاً لتقدم مشاريع إنشاء المراكز بست بلديات في ليبيا، فضلاً عن مناقشة سبل التعاون بين وزارتي العمل والدولة لشؤون المرأة ووكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية؛ لبحث المشاريع المستقبلية من أجل تمكين الشابات والشباب في ليبيا.

وتُنفذ مراكز الشابات ضمن اتفاقية تعاون مشترك بين وزارتي الشباب والدولة لشؤون المرأة موقعة في مايو الماضي، وأيضاً في سياق برنامج “مواطنات”، الذي ينفذه المكتب الإقليمي لوكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وحضر اللقاء، وكيلة وزارة الشباب لشؤون التخطيط والتطوير في حكومة الوحدة الوطنية رندة غريب، ومدير إدارة البرامج والأنشطة سند الهاميسي، ومندوب عن وزيرة الدولة لشؤون المرأة، ومندوب عن المكتب الإقليمي لوكالة التعاون الدولية لجمعية البلديات الهولندية.