نجحت بعثة اتحاد الصناعات المصرية إلى مدينتي طرابلس وبنغازي التي استمرت 8 أيام، بمشاركة 43 شركة مصرية، في توقيع مجموعة من الاتفاقيات والتعاقدات، وصلت إلى حوالى 20 مليار دولار بين استثمارات وتعاقدات على تصدير منتجات مصرية إلى ليبيا.
وقال رئيس البعثة وعضو هيئة مكتب اتحاد الصناعات ورئيس لجنة التعاون العربي بالاتحاد محمد البهى، في تصريحات صحفية: استطعنا خلال 8 أيام تصحيح الصورة المغلوطة لدى الليبيين عن أوضاع الصناعة المصرية وبصفة خاصة عن صناعة الأدوية، حيث كان لديهم تصور بأن مصر ليس بها إلا صناعة لشركات دولية وأنها تحظر تصدير الأدوية، ولهذا تدخل السوق الليبية أدوية مصرية مهربة بأسعار رخيصة.
والبعثة المصرية التي انطلقت تحت عنوان «معا نحو إفريقيا» عقدت حزمة من اتفاقيات التعاون المشترك ومذكرات التفاهم مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي برئاسة منعم السعيطى، والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس برئاسة محمد عبد الكريم الرعيض، وشركة إعمار ليبيا القابضة، لإقامة استثمارات وتصدير منتجات لتغطية احتياجات السوق الليبي من جميع السلع والمنتجات المصرية، لاسيما التي تحتاجها الدولة الليبية لإعادة الإعمار، وإقامة معرضين واحد في بنغازي والآخر في طرابلس، بعنوان صنع في مصر.
- رئيس مجلس النواب الليبي يشارك في اجتماع رؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة

- شركة الكهرباء الليبية تضع اللمسات الأخيرة لإعادة تشغيل خط أوباري–العوينات

- نقابة أطباء ليبيا تطالب بمحاسبة المعتدين على طاقم مستشفى أبوسليم

- مفوضية الانتخابات الليبية تتابع جاهزية مكتب الإدارة الانتخابية في بنغازي

- مسعد بولس: واشنطن تستضيف توقيع المبادرة الليبية بحضور ترامب حال التوافق




