المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا: ندعم إرادة أهالي يفرن بطرد التشكيلات المسلحة

0
91

أصدر المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا اليوم الجمعة، بيان بخصوص الأحداث الأخيرة في مدينة يفرن، مؤكداً دعمه لإرادة أهالي بطرد التشكيلات المسلحة من مدينتهم التي دخلتها مؤخراً.

وقال المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا في بيانه إنه يدعم بشكل تام إرادة أهالي يفرن وقرار الأعيان والحكماء والمجلس البلدي وكل النشطاء بالمدينة وطردهم للتشكيلات المسلحة التي دخلت المدينة مؤخراً بهدف توسعة دائرة نفوذ أطراف الصراع على مستوى ليبيا الأمر الذي رفضه أهالي المدينة.

وقال المجلس إن موقف أهالي بلدية يفرن ضد قرار تقسيم مديريات الأمن بهذا المخطط هو حق مشروع وكان من الأولى إيجاد حل لهذه المشكلة والاستجابة لمطالب المعتصمين.

وأشار المجلس إلى ورود معلومات عن اختطاف أشخاص على الهوية أثناء التنقل خارج نطاق المدينة، محملاً الحكومة وكافة الجهات المعنية مسؤولية سلامة المتظاهرين وأهالي يفرن جميعاً أثناء وبعد الحدث.

حذر المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا من أي تحركات لمليشيات قبلية داخل مدنهم وبلدياتهم مؤكداً أنه لن يعترف بأي تقسيمات عسكرية أو أمنية كان الأساس التأسيسي لها هو السيطرة القبلية.

ودعا المجلس الرئاسي وبصفته القائد الأعلى سحب هذه التشكيلات المسلحة وإيقاف أي تحركات عسكرية حفاظا على أمن وسلامة واستقرار المنطقة.