قالت شركة إس بي غلوبال الأمريكية المتخصصة في التحليلات المالية، إن صادرات النفط الخام الليبية، عادت إلى مستوياتها الطبيعية وفقا لبيانات تتبع الناقلات.
ووفقا لبيانات أعدتها الشركة، فإنه تم تحميل 600 ألف برميل من خام الشرارة عبر ميناء الزاوية في 15 أكتوبر متوجهة إلى تركيا، وهي الشحنة الأولى منذ 3 أغسطس، مشيرة إلى عودة مصفاة الزاوية للعمل في الأيام الأخيرة بعد انقطاع كهربائي.
وأوضحت الشركة، أن خامات السدر والسرير الرئيسيتين في ليبيا تشكلان حوالي 45% من إجمالي صادرات النفط بالبلاد، في حين بلغ متوسط تدفقات خام الشرارة حوالي 110 آلاف برميل يوميا، بنسبة 12% من الصادرات، قبل النزاع الأخير، وفقا لبيانات الشحن.
وكانت صادرات النفط الليبية انخفضت إلى أدنى مستوياتها في أوائل سبتمبر بعد أزمة البنك المركزي.
- الباعور وتيتيه يبحثان دفع العملية السياسية نحو الانتخابات في ليبيا

- “الرئاسي” يعلن المصادقة بالإجماع على قرارات اجتماع اليوم رغم نفسي “الكوني”

- رئيس حكومة الوحدة يوجه الوزارات بعدم التواصل مع المنظمات الأجنبية دون موافقة مسبقة

- الكوني: لا اتفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي على رئيسي المخابرات والأركان

- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي





