“دبيبة” يزور مدينة جنزور ويفتتح عدداً من المشاريع الخدمية

0
188

أجرى رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الأربعاء، زيارة إلى مدينة جنزور، وكان في استقباله أعيان المدينة والمجلس البلدي، بالإضافة إلى آمر قوة الدعم والإسناد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة إن الزيارة تأتي في إطار متابعة تنفيذ خطة “عودة الحياة”، التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتعزيز الخدمات في مختلف مناطق ليبيا، بما في ذلك مدينة جنزور.

وافتتح دبيبة خلال الزيارة، الصالة الرياضية المغلقة في جنزور، التي ستوفر للشباب مساحات ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية.

كما افتتح المختبر المرجعي ومصرف الدم، بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة معهد نصر الدين القمي ومركز رعاية المعاقين جنزور المركزي، اللذان يقدمان خدماتهما لكل المنطقة الغربية، ما يسهم في تعزيز البنية التحتية الصحية والتعليمية في المدينة.

وأعلن دبيبة، عن إدراج 6 مدارس جديدة في جنزور ضمن مشروع مدارس المستقبل، الذي يهدف إلى تحسين بيئة التعليم وتوفير مرافق حديثة.

وفيما يخص المشاريع التي ستبدأ قريباً، فقد تم استكمال الدراسة الفنية والهندسية لمشروع الطريق البحري في جنزور، الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية الكبرى في المنطقة. بعد اعتماده من مصلحة التخطيط العمراني، ومن المتوقع بدء التعاقد عليه وتنفيذه قريبًا.

كما تم الإعلان عن بدء العمل على مشروع خط نقل فائض مياه المعالجة من محطة النجيلة إلى خط تصريف مياه الأمطار في جنزور خلال شهر، يأتي هذا المشروع ضمن البرنامج الوطني لمعالجة الصرف الصحي، بعد التغلب على المشاكل التعاقدية التي أعاقت تنفيذه سابقًا، بالإضافة إلى إنشاء محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي للمدينة.

وأكد دبيبة، أن هذه المشاريع تمثل بداية لمسيرة جديدة من التنمية في جنزور، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تشكل نقطة تحول لتعجيل وتيرة التنمية في المنطقة، ودعا أهالي المدينة إلى التكاتف مع باقي مناطق ليبيا لدعم الاستقرار الذي تشهده البلاد.