رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي يبحث مع “السايح” التحضيرات لانتخابات المجالس البلدية الليبية

0
219

التقى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، السفير نيكولا أورلاندو، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مفوضية الانتخابات الليبية، عماد السايح، في مقر المفوضية بطرابلس.

وقال أورلاندو، إن التحضيرات لانتخابات المجالس البلدية المقبلة كانت محور اجتماعه السايح، مشيراً إلى أن المجالس البلدية ورؤساء البلديات الأكفاء والخاضعين للمساءلة هي أمور جوهرية لتقديم خدمات فعالة للمجتمعات المحلية.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي سيبقى ملتزماً بدعم هذه العملية الديمقراطية الحيوية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا.

‏كما رحب سفير الاتحاد الأوروبي بالتقدم المحرز نحو إجراء الانتخابات في المجموعة الأولى من البلديات، بما في ذلك تسجيل المرشحين، معبراً عن التطلع إلى الإعلان عن تاريخ الانتخابات.

‏ورحب أيضا ببدء الاستعدادات للانتخابات في المجموعة الثانية من البلديات، مع التأكيد على أهمية التمويل الحكومي في وقت مبكر.

من جهة أخرى قال المكتب الإعلامي للمفوضية إن زيارة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي تأتي في إطار دعم المجتمع الدولي للمسار الديمقراطي في ليبيا، والوقوف على مستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية 2024، وبحث ما يمكن تقديمه من الدعم والخبرات المساندة في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أورلاندو، عبر خلال اللقاء عن تقديره للجهود التي تبذلها المفوضية استعداداً لعملية الاقتراع لانتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى) 2024، و(المجموعة الثانية) المزمع البدء في تنفيذها مطلع شهر يناير 2025، مجدداً استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم الفني والاستشاري للمفوضية، ما يعزز جاهزيتها ويهيئ مناخاً ملائماً لتنفيذ الاستحقاقات المرتقبة.