عقد وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الليبية، عماد الطرابلسي، اجتماع اليوم الثلاثاء، بمكتبه في طرابلس، مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة، نيكوليتا جواردانو، بحضور مستشار الوزير ورئيس قسم المنظمات بمكتب الوزير.
وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية إنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة، حيث تم التركيز على زيادة عدد رحلات العودة الطوعية للمهاجرين من داخل وخارج مراكز الإيواء.
كما تمت مناقشة دعم المنظمة لوزارة الداخلية في مجال بناء القدرات، والتأكيد على استمرار جهود الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا البرنامج.
بالإضافة إلى التباحث لتعزيز دعم المنظمة في مجال أمن وإدارة الحدود، إلى جانب مناقشة المبادرات المتعلقة بتسوية أوضاع العمالة المهاجرة، وتقديم المساعدة الإنسانية على الحدود الغربية.
- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية

- المرصد الليبي للدراسات يدعو للتعامل مع المخدرات وفق قانون الطوارئ

- ليبيا تؤكد التزامها بدعم التعاون بعد انتخابها نائباً لرئيس الاتحاد الأفريقي

- مذكرة تعاون بين الرقابة الإدارية و”كوفيسيرت” الفرنسية لتعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد





