طقس ليبيا اليوم الإثنين.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لـ 38 درجة

0
185
طقس ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، مع بقاء الأجواء معتدلة على معظم مناطق البلاد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة بين 28 و38 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تكون السماء صافية في أغلب الأوقات، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا يوم الأربعاء على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و32 درجة مئوية، وتسجل زيادة تدريجية طفيفة بدايةً من يوم الأربعاء.

وعن حالة الطقس في منطقة (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب على المنطقة الممتدة من الجبل الأخضر إلى أقصى الساحل الشرقي مع احتمال هطول زخات خفيفة من المطر والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم على مناطق الهروج وما جاورها تصحبها خلايا رعدية ويتخللها أحياناً سقوط زخات من المطر والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و38 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا.

وأخيراً منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، حيث السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و36 درجة مئوية.