ليبيا.. شركة سرت النفطية تستعرض خططها لتعزيز الإنتاج خلال 2025

0
251

استعرض مسؤولون بالمؤسسة الوطنية للنفط مع مسؤولين من شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز البرامج الاستكشافية المقترحة خلال العام 2025. 

وتضمن البرنامج حفر آبار استكشافية وتحديدية، ومقترحات برامج المسح السيزمي الثلاثي الأبعاد في كل من أحواض: مرزق وغدامس وسرت.

وعقد الاجتماع الفنى للعام 2024 بين الطرفين في مرسى الحريقة، وجرى خلاله التركيز على النشاط الاستكشافي للشركة، وما يجرى تنفيذه من برامج ومشاريع. 

وأكدت الشركة في بيان اليوم السبت، سعيها إلى استخدام وتوظيف التقنيات الحديثة، للرفع من احتياطاتها من النفط والغاز الذي ينعكس على زيادة الإنتاج.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة الشركة مصطفى هماد، ومدير الاستكشاف عبدالمنعم بطيخ، ورئيس وفد مؤسسة النفط مدير إدارة الاستكشاف أشرف العقيلي، ومدير عام العمليات المكلف عبد الرحيم صالح، ومدير التخطيط فوزي جبريل، وعدد من المراقبين والمنسقين والمختصين من الجانبين.

وأشاد هماد بالدور الذي تقوم به إدارة الاستكشاف لتعزيز المخزون من النفط والغاز، وذلك للإسهام في زيادة معدلات الإنتاج. 

كما هنأ مستخدمي إدارة الاستكشاف بالشركة على نجاحهم في استكمال مخطط حفر الآبار الاستكشافية والتحديدية في حوضي سرت ومرزق وفق الخطة المعدة لذلك.

وقال هماد إن ما جرى إنجازه من أعمال تحقق بفضل روح الفريق الواحد في إجراء بعض الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية، بالإضافة إلى الدراسات المعملية.