وزيرة الثقافة: ملتزمون بنشر الوعي الثقافي بجميع أنحاء ليبيا

0
71
وزيرة الثقافة

التقت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الدبيبة، مبروكة توغي، بديوان الوزارة، بعميد بلدية أوباري، سالم عبد السلام الجرماوي، ويرافقه رئيس المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري، علي عيسى محمد.

ورحبت الوزيرة بالوفد، معربةً عن تقديرها العميق للجهود التي يبذلها المجلس البلدي في دعم الثقافة وتفعيل دورها المجتمعي، رغم الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة.

وأكدت الوزيرة، على أهمية هذا اللقاء الذي يعكس التعاون الوثيق بين الوزارة والمجالس البلدية التى تحتوي على جهات تابعة للوزارة، لا سيما في المناطق الجنوبية، التي تتطلب اهتماما خاصا للنهوض بالجانب الثقافي والمعرفي بها.

كما شددت الوزيرة على استمرار دعم الوزارة لبلدية أوباري في كافة المجالات الثقافية والمعرفية، مبديةً استعدادها لتقديم كافة أشكال المساندة التي من شأنها تمكين المراكز الثقافية من تحقيق أهدافها وفق الإمكانات المتاحة.

 كما عبرت عن تقديرها الكبير للجهود التي يبذلها المجلس البلدي، مشددة على أن الوزارة ستواصل العمل على تعزيز الشراكات مع المجالس البلدية في مختلف المناطق، بهدف نشر الوعي الثقافي ودعم التنمية المعرفية في جميع أنحاء البلاد، وفق قولها.

جاءت هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين الوزارة والمجالس البلدية، والبحث في سبل دعم النشاطات الثقافية والمعرفية في بلدية أوباري، بما يسهم في تطوير المشهد الثقافي في الجنوب الليبي.