رئيس مجلس النواب الليبي يتسلم التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية

0
88

التقى رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، اليوم الأربعاء بمكتبه في مدينة القبة، رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، رفقة مدراء الإدارات بالهيئة.

وقال المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب إن عقيلة صالح، بحث خلال اللقاء مستجدات العمل بالهيئة، وسبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح، بالإضافة إلى اطلاعه على استراتيجية الهيئة في التنسيق بينها وبين المؤسسات التنفيذية لضمان تحقيق أعلى مستويات الحوكمة والمساءلة.

وخلال اللقاء سلم رئيس هيئة الرقابة الإدارية، لرئيس مجلس النواب التقرير السنوي للهيئة، بالإضافة إلى تقديمه تقريراً عَشريا جديداً يتضمن تفاصيل الإنفاق الحكومي للدولة الليبية من عام 2011 إلى عام 2021.

وأثنى رئيس مجلس النواب على كافة الجهود المبذولة من الهيئة في سبيل إنجاز التقارير، وعلى التقرير العشري الذي لم يقدم من قبل، والذي يعتبر إنجازاً غير مسبوقاً وفريد من نوعه إذ حوى نتاج عمل 10 سنوات بكل دقة وتفصيل.

وأصدر عقيلة صالح، تعليماته بتشكيل لجنة برلمانية رقابية لبحث التقرير “العشري” والظفر بمعالجة الأخطاء التي احتواها التقرير بشأن أوجه الصرف والانفاق الحكومي.