اللافي: إنهاء أزمة مصرف ليبيا المركزي كان ضرورةً قصوى لاستقرار البلاد

0
84

شارك النائب بالمجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، اليوم الخميس، في مراسم توقيع الاتفاق بين ممثلي مجلسي النواب والدولة بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي والإعلان عن إجراءات ومعايير وآجال تعيين قيادة جديدة للمصرف، وفقاً لأحكام الاتفاق السياسي.

ورحب اللافي، في كلمته أثناء التوقيع، بهذا الاتفاق الذي تم التوصل إليه برعاية بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، مؤكداً أنه يمثل خطوة إيجابية نحو توحيد مصرف ليبيا المركزي وإنهاء الانقسام المالي.

وأضاف اللافي، إن إنهاء هذه الأزمة كان ضرورةً قصوى لاستقرار البلاد، وتعزيز ثقة المواطن في مؤسسات الدولة الاقتصادية، معرباً عن أمله بأن يكون هذا الاتفاق، خطوة أولى نحو معالجة الانسداد السياسي والدفع بالعملية السياسية نحو الحل الشامل.

وكان النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، رحب بالاتفاق الذي توصل إليه ممثلا مجلسي النواب والدولة حول تسمية محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي ونائبه مؤكداً أن الاتفاق سيعالج حالة الانسداد السياسي والتوافق بين المجلسين وفق الاتفاق السياسي للمضي قدماً نحو الانتخابات.

كما رحب بالاتفاق رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، خلال لقائه اليوم الخميس، بمقر إقامته في نيويورك، مع وفداً من وزارة الخزانة الأمريكية برئاسة نائب مساعد وزير الخزانة لشؤون أفريقيا والشرق الأوسط إريك ماير، رفقة المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند.

أكد المنفي، ضرورة استكمال باقي الخطوات، والاتفاق على لجنة الترتيبات المالية وتشكيل مجلس إدارة للمصرف، مكون من شخصيات ذات كفاءة وخبرة بالتوافق بين مجلسي النواب والأعلى للدولة والمجلس الرئاسي.