تضامناً مع مظاهرات طرابلس.. “حراك شباب الخمس” يدعو للتظاهر بساحة المجمع الإداري الجمعة

0
189

دعا حراك شباب الخمس، شباب المدينة والمناطق المجاورة لها، اليوم الخميس، إلى المشاركة في تظاهرة سلمية بساحة المجمع الإداري في المدينة، عند الساعة الثالثة من عصر غد الجمعة.

وأوضح الحراك، في بيان نشره عبر صفحته على “فيسبوك”، أن هذه الدعوة تأتي تضامناً مع مظاهرات الأحد الماضي “حراك 23 أغسطس”، وتنادي بنفس المطالب والحقوق، دون أي توجهات سياسية.

واستنكر حراك شباب الخمس، ما حدث ليلة البارحة من أعمال العنف والقمع ضد المتظاهرين السلميين.. من إطلاق نار وحصار للمتظاهرين في ميدان الشهداء من قبل مليشيا ضلالية بطرابلس.

وتأتي دعوة حراك شباب الخمس، رغم إعلان المجلس الرئاسي فرض حظر تجول كامل لمدة 4 أيام، بدأت الساعة السادسة من مساء أمس الأربعاء، قيل إنا ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشهدت العاصمة طرابلس منذ الأحد، تظاهرات حاشدة احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وسوء الخدمات وانقطاع الكهرباء ونقص السيولة النقدية والوقود واستشراء الفساد في مؤسسات الدولة والمطالبة بمحاسبة المسؤولين عنه.

وأمس الأربعاء، أطلقت ميليشيا النواصي، التابعة لحكومة الوفاق النيران على المتظاهرين السلميين، ما تسبب في إصابة عدد من المتظاهرين.